سحر اسوان
اهلا وسهلا زائرنا الكريم
كم يسعدنا ويشرفنا تواجدك معنا
أخ /ت عزيز /ه علينا نتعلم منكم
نستفيد ونفيد معا من خلال ابدعاتكم
نرتقي معا بكل معلومه صادقه ونافعه
في الدين والدنيا يسعدنا جدا مشاركتم معنا
تحت شعارنا الاحترام المتبادل وحق كل الاعضاء
في حريه التعبير دون المساس بمشاعر الاخرين
ومنتداكم لا يقبل بالخوض في السياسه او الاساءه
واحترام عقيده الاخر
اخيكم محمد الاسواني
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» ديـــوان الآمام علي رضــي الله عنــه
الإثنين أكتوبر 01, 2018 9:16 am من طرف محمد العابد

» الآثار النبوية أحمد تيمور باشا
الإثنين أكتوبر 01, 2018 9:15 am من طرف محمد العابد

»  الخالدون مائه أعظمهم سيدنا محمد رسول الله صل الله عليه وسلم
الإثنين أكتوبر 01, 2018 5:26 am من طرف محمد العابد

» السيده زينب بنت رسول الله ﷺرضي الله عنها أكبر بنات رسول الله
الإثنين أكتوبر 01, 2018 5:25 am من طرف محمد العابد

» العذب الزلال في مباحث رؤية الهلال لابن عبد الرازق المراكشي
الأحد يونيو 17, 2018 7:36 pm من طرف قوت القلوب

» كتاب الروضة الشريفة حدودها فضلها معالمها أشهر الأحداث التي وقعت فيها ملون
الأحد يونيو 17, 2018 4:18 pm من طرف قوت القلوب

» زوجات النبي صلي الله عليه وسلم وسراريه والحكم في تعدد الزوجات
الأحد يونيو 17, 2018 4:15 pm من طرف قوت القلوب

» بيوت النبي صلى الله عليه وسلم وحجراتها وصفة معيشته فيها بيت السيده عائشة
الأحد يونيو 17, 2018 4:10 pm من طرف قوت القلوب

» تاريخ ومناقب ومأثر الست الطاهره البتول السيدة زينب رضي الله عنها
الأحد يونيو 17, 2018 4:08 pm من طرف قوت القلوب

أكتوبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    

اليومية اليومية


مدينه شفشاون الواقعة في شمال المغرب

اذهب الى الأسفل

مدينه شفشاون الواقعة في شمال المغرب

مُساهمة من طرف قوت القلوب في الأحد يونيو 17, 2018 12:20 am


مدينه شفشاون الواقعة في شمال المغرب


أول شيء ستلاحظه عند الوصول إلى شفشاون الواقعة في شمال المغرب، هو السلام والهدوء النسبي الذي ينبع من كل مكان بهذه المدينة الصغيرة ذات الظل الزاهي من اللون الأزرق المنعكس من المنازل التقليدية التي ستتعجب من روعة تصاميمها وجمال لونها الموحد، حتى أن الجميع يطلق على شفشاون المدينة الزرقاء انسجاما مع لون مبانيها الجميلة.. اكتشف تلك المدينة التي تكتسى بحلة السماء الزرقاء معنا في جولة رائعة بين أحد أجمل مدن المغرب.للوصول إليها والتمتع بالسياحة في شفشاون يمكنك أن تأخذ حافلة أو سيارة أجرة مشتركة من فاس (4 ساعات)، الحسيمة، مكناس (6ساعات) تطوان (2ساعات) أو طنجة (5ساعات)
ساحة وطاء الحمام











في بداية رحلتك لشفشاون لابد لك من زيارة ساحة وطاء الحمام التي تعد القلب النابض للمدنية ومركز الحياة الاجتماعية والسياحية بها، حيث تعج بالحركة والحياة المفعمة بالحيوية طوال اليوم ما بين المطاعم والمقاهي والبائعين والمعالم السياحية والتاريخية، فاحرص على زيارتها لتتعرف على طبيعة المدينة وعادات سكانها المحليين.

مراكش مع العائلة .. كيف تستمتع وأين تقيم؟

سحر البلدة القديمة في شفشاون











ويمتد سحر شفشاون إلى البلدة القديمة الخالية من حركة المرور والسيارات والتي تمنحك الفرصة للتنقل بين عالم ساحر من الأجواء الجميلة، والأماكن التاريخية. وفي الواقع، فإن روعة هذه المنطقة من شفشاون ستجعلك تعاود الزيارة من جديد.

المغامرة في شفشاون









[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

تقع جبال شفشاون في جبال الريف في أقصى شمال أفريقيا، وتوفر الكثير لتقدمه للباحثين عن المغامرة بين الوديان والقمم الخلابة والمناظر الطبيعية الخلابة، وللوصول إلى هناك يمكنك الاشتراك في أحد الرحلات المنظمة التي تنطلق بشكل يومي من المدينة وتمر على مجموعة من الطرق الجميلة بالقرب من قرية جيفيل إل كيلا القريبة من المدينة، مرورا بالغابات الخضراء المورقة مع إطلالة لا تقارن على البحر الأبيض المتوسط.
وبين هذه الجبال الرائعة يمكنك قضاء أجمل الأمسيات تحت أضواء النجوم والسماء الصافية إن كنت من محبي التخييم، وبدلا من ذلك تتوفر أماكن الإقامة في بعض القرى القريبة، بدءا من بيوت الضيافة المخصصة للسفر إلى الفنادق الفاخرة.
الطعام في مدينة شفشاون







 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

المغرب وجهة ساحرة بكل تفاصيلها خاصة عندما نتحدث عن الطعام، فالأطباق المغربية لها من الشهرة والمذاق الجيد ما يجعل من هذا البلد أحد أفضل الوجهات الأفريقية للذواقة من محبي الطعام، وفي شفشاون تحديدا ستستمتع كثيرا بالأطباق المغربية الشهية، بداية من تناول الخبز الذي يمكنك الحصول عليه من أحد الأفران التقليدية، وحتى وجبة الغذاء التي لن تنساها مع طاجن اللحم والتوابل ذات الرائحة النفاذة، بما في ذلك الكركم والفلفل والهيل والكمون والقرفة وأكثر من ذلك.

ويمكنك تجربة أحد أطباق اللحوم المشوية أو أطباق السمك في مطعم تيسملال ذو الشعبية الواسعة بين كل من السكان المحليين والسائحين الذين يعاودون إلى هنا مرارا وتكرارا لتناول أشهى المأكولات، فضلا عن مطعم علاء الدين، وكما يوحي اسمه، فالديكور هنا ساحر ورومانسي،
وجميع الأضواء خافتة والوسائد جميلة
.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

كما يمكنك تذوق كل وجبة مع الشاي المنعش بالنعناع،
​​الذي يتم إعداده بواسطة غلي أوراق الشاي الأخضر وإضافة النعناع الطازج والسكر. ويمثل كوب الشاي جزء هام من الحياة المغربية الأصيلة، حتى أنك ستجده على كل طاولة يجتمع عليها السكان المحليين ليتسامرون في أمور الحياة العامة سواء في المقاهي أو المنازل، فالشاي ضيف مرحب به على جميع الموائد المغربية، فاحرص على تجربته .

التسوق في المدينة








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

 جميلة وملونة، مدينة شفشاون تأخذكم عند الزيارة إلى عالم أخر ملىء بالاحلام، فما بين الشوارع الخفية في التلال سيجد هنا محبي التسوق غايتهم بين العديد من الأباريق والأواني النحاسية، والبطانيات المنسوجة يدويا والنعال المغربية المميزة.

ولكن قبل أن تذهب إلى المغرب وأيا كانت وجهتك، لابد أن تعلم أن المساومة أمر ضروري مع البائع، فتعلم كيف تقوم بمساومة ناجحة لتحظى بفرصة شراء هدايا تذكارية بأسعار معقولة، ودوما احرص على خفض السعر المقدم للنصف، وإن لم يوافق البائع، تظاهر بالسير بعيدا مع إبداء عدم الاهتمام بشراء المنتج، فهذا الأمر سيساعدك كثيرا في الحصول
على المنتج بالسعر الذي تريد
.

الاستجمام في المدينة








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وإن شعرت يوما بالرغبة في الاستجمام في المدينة بعيدا عن الأسواق والمغامرات، يمكنك ذلك في حديقة تالاسمتان الوطنية التي تقع على مداخل المدينة، والتي تعد بمثابة مكان مثالي يقضاء يوم من التنزه بين مجموعة
لا تقارن من المناظر الطبيعية الخلابة.

وإن كانت رحلتنا قد أصابتك ببعض الإرهاق، توجه عند زيارة شفشاون إلى الحمام المغربي ذات الصيت الواسع بجميع أنحاء العالم، واستمتع ببضع ساعات من الاسترخاء بغرفة البخار المغربية الجوهرية التي تعد حقا تجربة رائعة، مع الاستمتاع بالعلاجات الصحية المتنوعة.



شفشاون


شفشاون مدينة مغربية تطفو فوق مستوى سطح البحر بحوالي 600 متر، شفشاون كلمة تعني “القرن” بسبب شكل الجبال المحيطة بها، وهي واحدة من أكثر المدن الخلابة في المغرب، لون المنازل الأزرق لدرء الحشرات أو في حكاية أخرى لطرد الأرواح الشريرة، ومن هنا جاء اسم “المدينة الزرقاء”.

للوصول إليها والتمتع بالسياحة في شفشاون يمكنك أن تأخذ حافلة أو سيارة أجرة مشتركة من فاس (4 ساعات)، الحسيمة، مكناس (6ساعات) تطوان (2ساعات) أو طنجة (5ساعات)

مدينة شفشاون أو الشاون مثالية للراحة، جو هادئ ومريح يدفع الناس للاسترخاء، التمشي في الشوارع المنحدرة من المدينة القديمة يمنحك فرحة نقية، و الأزرق في كل مكان ينتقل معك من كل مكان إلى آخر. وهي أيضا مدينة النساجين والحرفيين، تصادفك في كل خطوة ورش العمل.

وطنت من قبل الأندلسيين منذ القرن الخامس عشر الذين قدموا له طابع خاص ميزته الواضحة وجود شرفات الحديد  التي تزين واجهات بعض المنازل، و المساجد و الطرقات المبلطة و الأزقة و السلالم و الحدائق كما لو كانت مدينة أندلسية صغيرة.

قصبة مدينة شفشاون القديمة




 

تقع القصبة في ساحة وطاء الحمام، بجوار المسجد الكبير لمدينة شفشاون في شمال المغرب،وقد بنيت هذه القصبة المهيبة في القرن الخامس عشر، وتحديدا خلال سنة 1471 من طرف  رشيد بن علي.

تتألف القصبة من مسجد (الجامع الكبير) والعديد من المنازل المجاورة، والتي كانت بدورها محاطة ومحمية بجدار، وتشكل مركز مدينة شفشاون.

متحف القصبة



 
تلتقيه عند مدخل القصبة هو متحف الأعراق البشرية، والذي يقدم مجموعة كبيرة من الفنون الشعبية والحرف و القطع الأثرية، والفخار، والأزياء والآلات الموسيقية التي تعكس خصائص الفن الشعبي الشاوني على وجه الخصوص، وكذلك كل مايخص الثقافة في المنطقة الشمالية من المغرب.

ساحة السوق



 
ساحة السوق تمتلئ كل يوم الاثنين وصباح كل يوم خميس في شارع الخطابي. حيث مجموعة كبيرة ومتنوعة من التوابل، والأقمشة، والفخار الشفشاوني وكذلك المنتجات الأمازيغية التي تأتي من الجبل للبيع.

ساحة وطاء الحمام


 
هذه هي الساحة الأكثر نشاطا في المدينة القديمة ومن أهم المناطق السياحية في شفشاون، تهيمن عليها القصبة ومئذنة رائعة تخص المسجد الكبير، والقصبة لديها حديقة جميلة في الفناء و متحف وبرج crenellated الجميل الذي يمكن للمرء أن يرى كل المدينة، ومدرجات لأخذ قسط من الراحة للاستمتاع بجو المكان.

المسجد الكبير



 
يقع هذا المسجد بالقرب من القصبة غربا تم بناؤه من قبل مولاي محمد بن علي بن رشيد في القرن ال16، وتغطي مساحته 130 مترا مربع، وهو يحتوي على جميع العناصر المعمارية المطلوبة: مئذنة على شكل مثمن، داخل الفناء نافورة تتوسطه، و قاعة كبيرة للصلاة ومدرسة قرآنية.

ساحة المخزن



 
تقع شرق الساحة الشهيرة في الشاون ساحة وطاء الحمام، يتواجد بها سوق المخزن، واحد من الأسواق الأكثر إثارة للاهتمام في المغرب، وهذا المكان يستضيف معارض السيراميك المشهورة جدا، كما أن الساحة  محاطة بفنادق مختلفة.

راس الماء



راس الما العين التي تتدفق مباشرة من الجبل، واحة باردة تقدم منظرا جميلا بالوادي، ونستطيع أن نقول أن منبع راس الما هو السبب الرئيسي الذي أدى إلى بناء مدينة شفشاون، وهو المورد الوحيد لمياه الشرب في المدينة،ومصدر ري المزارع التي تمتد على طول تدفقه.

أقشور
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
 
أقشور قرية صغيرة على بعد 30 كيلومترا من شفشاون، إنها منطقة تشبه الحلم وموقع رائع، ذات جمال طبيعي بكر، بل مكان مناسب لهواة المشي لمسافات طويلة، و مضايق رائعة، تضم جسرا عبارة عن قوس من الصخور الرائعة على ارتفاع 25 متر فوق نهر واد فردا، وهذا الهيكل الطبيعي أيضا بمثابة ممر بين اثنين من حواف الأخدود.

متنزه تلاسمطان
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
تغطي مساحة قدرها 64000 هكتار، هذه الحديقة الوطنية تغطي الجبال الرائعة والغابات الجميلة، وتشمل الوديان العميقة والوديان الضيقة والمنحدرات والكهوف الوفيرة. سوف تكتشف أيضا الأنواع النباتية والحيوانية النادرة، بالإضافة إلى تنوعها وطبيعتها الجميلة، هي أيضا مكان مثالي لمحبي تسلق الجبال.

متنزه بوهاشم



هدية ربانية لجميع عشاق الجبال والحدائق الطبيعية،  يتخذ مكانا له في جبل بوهاشم حيث محمية ومتنزه بوهاشم الذي  تشترك فيها ثلاث مدن  هي تطوان والعرائش وشفشاون، ويغطي مساحة 8000 هكتار، إنه مقصد عشاق السياحة البيئية في المغرب.

واد لاو


 
ترغب في أسماك طازجة أقصد قرية واد لاو على بعد  ساعة من شفشاون، حيث سوق السبت الشهير والمعروف بالمأكولات البحرية الطازجة، هو شاطئ جميل ودافئ من شواطئ  البحر الأبيض المتوسط مع مناظر خلابة،  كما تجد أيضا على الساحل قرية تارغا وشاطئها المشهور بقلعة من القرن الخامس عشر ميلادي والتي بنيت على صخرة.
سطيحات



قرية هادئة على البحر الأبيض المتوسط، تمكنك من ممارسة مجموعة واسعة من الأنشطة: السباحة، ورحلات القوارب الدواسة، والصيد إلى جانب السياحة البيئية المميزة بالمياه العذبة النظيفة، والمشي لمسافات طويلة، والرحلات البرية، واكتشاف النباتات العطرية والطبية، والخضروات واللحوم والفواكه الطبيعية والأسماك الطازجة والمطاعم الصغيرة.





منـــــــــقــول


عدل سابقا من قبل قوت القلوب في الأحد يونيو 17, 2018 3:43 pm عدل 1 مرات

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
قوت القلوب
مشرفه
مشرفه

المهنـــــــــــه :
المزاج :
التعارف : مصادفه طيبه لوجه الله
الايراج :
اللقب :
الهوايه :
S M S :
دواتي : المغرب
عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 05/09/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى